اكبر موقع للاخبار فى الشرق الاوسط
Home » , , » أوباما يحمل رسالة دعم للصهيونية وسط‏'‏ حريق‏'‏ الشرق الأوسط

أوباما يحمل رسالة دعم للصهيونية وسط‏'‏ حريق‏'‏ الشرق الأوسط

كتبت بواسطة محمود كاملالاثنين، 18 مارس 2013 | 3:44 ص


واشنطن ـ وكالات الأنباء‏:‏

شدد ميخائيل أورين السفير الإسرائيلي في واشنطن أمس علي أن زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلي إسرائيل بعد غد تمثل‏'‏ رسالة دعم‏'‏ من الولايات المتحدة لإسرائيل والصهيونية في وقت تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط‏'‏ حريقا سياسيا‏'.

وشدد السفير الإسرائيل في واشنطن علي رمزية اختيار أوباما إسرائيل في أولي زياراته الخارجية بعد فوزه بولايته الثانية. وأضاف أن الزيارة تمثل في نفسها' رسالة' لتل أبيب ودول الشرق الأوسط بشأن مدي التزام الولايات المتحدة بأمن إسرائيل, علي حد تعبيره.
وجاءت هذه التصريحات في الوقت الذي سارع فيه البيت الأبيض لتهنئة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو بتشكيل الحكومة الجديدة, مشددا علي رغبة أوباما في' العمل بشكل وثيق' مع نيتانياهو بهدف التصدي للتحديات التي تواجه البلدين و'دفع المصالح المشتركة في السلام والأمن'. وأكد بيان البيت الأبيض أن أوباما سيسعي إلي تعزيز العلاقات مع تل أبيب خلال زيارته إسرائيل بعد غد.
وكرر المسئولون الأمريكيون للمرة الخامسة علي التوالي أمس تأكيداتهم بشأن عدم عزم أوباما طرح مبادرة للسلام خلال زيارته للمنطقة التي ستستمر نحو3 أيام يزور فيها إسرائيل والأراضي الفلسطينية والأردن. وقال بن رودس, نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي للاتصالات الإستراتيجية:' لقد كنا غاية في الوضوح بأن هذه الزيارة ليست لوضع مبادرة جديدة'. وأوضح رودس أن هدف الزيارة هو إجراء' محادثة استراتيجية واسعة النطاق' مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة. وأضاف رودس أن أوباما يستهدف أيضا التعبير عن دعمه للسلطة الفلسطينية باعتبارها' القيادة الشرعية' للفلسطينيين.
ونقلت صحيفة' هاآرتس' الإسرائيلية عن مسئولين أمريكيين قولهم إن أوباما سيقول لنيتانياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس إنه لا يزال يرغب في أن يشارك في عملية السلام, لكن لا يمكن أن يريد السلام أكثر منهما. وأشارت الصحيفة إلي أن' نهج أوباما الجديد يشير إلي تقدير واقعي بشأن قدرة الولايات المتحدة علي التأثير فعليا فيما يحدث بين الإسرائيليين والفلسطينيين في ظل الوضع السياسي والإقليمي الراهن'. وبالإضافة إلي المأزق الإسرائيلي ـ الفلسطيني, فإنه من المقرر أن تتصدر قضيتان أخريان جدول أعمال محادثات أوباما ونيتانياهو وهما الصراع في سوريا والبرنامج النووي الإيراني.
ومن المقرر أن يبدأ الرئيس الأمريكي زيارته بتفقد منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ, التي طورتها إسرائيل بتمويل مشترك مع الولايات المتحدة. وسيسافر بعدها إلي القدس المحتلة لحضور حفل استقبال بمقر إقامة رئيس إسرائيل شيمون بيريز قبل أن يتناول العشاء مع نيتانياهو يوم الأربعاء, وسيغادر يوم الخميس المقبل إلي رام الله لإجراء محادثات مع رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض, وسيقوم أوباما أيضا بزيارة بيت لحم قبيل مغادرته إلي الأردن, حيث من المقرر أن يجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق



 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyright © 2013. موقع الرصد الاخبارى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modified by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger