اكبر موقع للاخبار فى الشرق الاوسط
Home » , » رئيس الصين الجديد يتعهد بتحقيق النهضة للشعب الصيني

رئيس الصين الجديد يتعهد بتحقيق النهضة للشعب الصيني

كتبت بواسطة محمود كاملالاثنين، 18 مارس 2013 | 3:43 ص


في أول خطاب شعبي له‏,‏ وعد الرئيس الصيني الجديد شي جينبينج بالعمل في سبيل تحقيق نهضة عظيمة للأمة الصينية‏.‏..


ودعا شي في خطابه إلي بذل جهود مضنية في سبيل عملية التحقيق المستمرة لنهضة عظيمة للأمة الصينية وللحلم الصيني. ودعا الشعب الصيني إلي السعي من أجل تحقيق الحلم الصيني الذي يتبناه الحزب الشيوعي الحاكم والذي يستهدف القوة الوطنية والازدهار.
وشدد مجددا علي سياسة الصين في التنمية السلمية وإيجاد فرص قد يستفيد من خلالها العالم من صعود الصين. وحول علاقات الصين الخارجية, تعهد شي بعدم السماح مطلقا بانتهاك السيادة أو الأمن الوطني أو المصالح التنموية للصين, وأنه علي بلاده ضرورة الحفاظ علي موقفها الداعم والمتعاون مع دول العالم لتحقيق السلام العالمي باعتبارها أمة عانت ويلات الحروب في الماضي, وأن الصين لن تسعي مطلقا لفرض الهيمنة أو التورط في عمليات توسع. وقال إن هناك ضرورة لتكوين جيش قوي من أجل التجديد العظيم للأمة الصينية. وقال شي الذي يتزعم أيضا الحزب الشيوعي الحاكم في خطابه أمام البرلمان: يجب علينا أن نبذل جهودا دءوبة وأن نمضي قدما بإرادة لا تقهر لنواصل دفع القضية العظيمة للاشتراكية بسماتها الصينية ونسعي لتحقيق الحلم الصيني بالنهوض العظيم للأمة الصينية.
وأكد شي علي أنه يجب علي الصين مواصلة تطوير الاشتراكية علي الطريقة الصينية, وهو ما يعكس إصرار الحزب علي عدم السماح بأي خطوات نحو نظام ديمقراطي متعدد الأحزاب.
وأضاف أن الحكومة ستعمل علي تلبية تطلعات الشعب وستحارب الفساد وستخدم المصلحة العامة.
ومن جانبه, صرح رئيس الوزراء الصيني الجديد لي كيه تشيانج, بأن الأولوية القصوي لحكومته هي ضمان تحقيق نمو اقتصادي, متعهدا بمكافحة الفساد والتعامل مع مصالحه المتجذرة. فيما دعا إلي إنهاء الخلاف مع الولايات المتحدة بشأن قصية الهجمات الإلكترونية.
Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق



 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyright © 2013. موقع الرصد الاخبارى - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website Modified by CaraGampang.Com
Proudly powered by Blogger